صفحة 11 من 13 الأولىالأولى ... 910111213 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 122

الموضوع: [ دعوة للاجابة والاستفادة ]ما هو أكثر جهاز من اجهزتك المنزلية أستفدتي منه أو ندمتي على شرائه؟

الصورة الرمزية بنت حواء
    مراقبة سابقة - متميزة ركن المعجنات في شهر مارس لعام 2012

الحالة
    غير متصل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعجبني الموضوع وأحببت المشاركة مع أنه ليس لدي الكثير من الأجهزة
    لكن سأبدأ بما جربته ويصعب الإستغناء عنه :

أولا: (غسالة أوتوماتيك)

ثانيا: (ميكروويف)

ثالثا: (خلاط عادي هومر)

رابعا: (مكينة الكبة) يعني (رحاية) كبيرة أستعملها بدل التي مع الخلاط لأنها صغيرة
    أجدها مهمة لي في طحن البقسماط والحبوب والكثير من الأشياء

خامسا: (طاقم ست البيت) يعني ست بيت ومعها مضرب البيض ومفرمة صغيرة

وبالنسبة للآلات التي لدى ولا أستعملها هي :

أولا: (قلاية) لأنها تسرف في الزيت ورائحتها مقرفة ولا تأخذ أكثر من 6 قطع يعني
    بدلا من أن أقلي كفتة أو كبة في مرة واحدة على النار أقلي 3 أو 4 مرات في القلاية؟؟؟؟

ثانيا: (الكتل/ الكأس الكهربائي) أجد التسخين على النار لا يأخذ وقتا طويلا على العكس
    يأخذ الوقت الكافي لكي أجهز السفرة والنسكافيه ههههه

سلااااااام

التعديل الأخير تم بواسطة بنت حواء ; 05-29-2013 الساعة 04:11 PM

الصورة الرمزية دانية
    عضوة مبتدئة

الحالة
    غير متصل

افتراضي الالة المهمة

الموضوع في غاية التشويق بالنسبة لي الغسالة التوماتيك للملابس كل قرش فيها حلال ..الخلاط طبعا استحالة الاستغناء عنه , المهمة واااجد هي ست البيت البصل الطماطم كل حاجة بصراحة نازلة عليها مسكينة المضرب عشن الكيكة و النسكافيه الخ الخ...
    الاله اللي نفكر نشريها هي مكنسة غسل الفرش الكل يشكرن فيها تغسل الفرش وتجففه في مكانه

اللهم اعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك..

الصورة الرمزية ماجن
    منتسبة جديدة

الحالة
    غير متصل

ماجن عضوة مبتدئة انا مهووسة جدا بالاجهزة الكهربائية اكتر حاجة استفدت منها الغسالة الاتوماتيك ال دجي وست البيت هومر تسهل في هلبا امور والخلاط ماركة براون والعجانة مولينكس والشواية الكهرابئية منعرفش اسمها وماكينة فرم اللحم مولينكس ياسلام نرحى فيها الهريسة والمكسرات الفورمة المتوسطة تحس ان المكسرات تزيد زي السحر وخاصة الكاكاوية ونفرم فيها الفتات الفورمة الكبيرة باش اندير المرفوسة الجبالية بالسكر والزيت واللي ماستفدتش منه ماكينة الكابتشينو ماركة المانية ملوحة فوق الدولاب هي والميكرويف وماكينة بيتزا غريبة شوية موش زى الماكينات الموجدة في المحلات زي الطنجرة كان ماخديتهاشراهو نبتت فيا نخلة بعراجينها

الصورة الرمزية شيرين عبدالله
    منتسبة جديدة

الحالة
    غير متصل

افتراضي السلام عليكم أخواتي العزيزات

بسم ألله الرحمن الرحيم

بارك ألله فيك يا أختي على طرح الموضوع الرائع والمفيد ....

بالنسبة لي متزوجة من 9 شهور فقط ومنهم 5 شهور أنا خارج ليبيا ومازلت لم أشتري كل ما أنا محتاجة إليه

لكن من بين الأشياء التي أنا فعلا حبيتها واستفدت منها هي :

1 - كيتل الماء مريحني خصوصا أنه زوجي عمله في وقت مبكر , فهو يساعدني بسرعته , وأيضا أثناء الطبخ وخاصة في طبخ الأرز يسخنلي الماء بسرعة .

2 - ماكينة ( طاجين ) البيتزا الكهربائية , بالنسبة لي هي رائعة وأنا أستعملها أكثر لصنع عجينة الفتات .

3 - ماكينة مولينكس المتكاملة بصراحة أنا لا أستغني عنها , للفروبي ولخلط الكيكات والمعجنات وأستعملها أيضا للكبة .

4- آلة التوست بصراحة أنا أحبها كثيرا وهي مريحتني فعلا وأنا أستخدمها ليس فقط لتحميص التوست والبريوش فقط بل استخدمها لتسخين وتحميص السندويتشات لما تتسخن فيها وتتقرمش تطلع رائعة .

5- ألة طحن الشوربة أنا مريحتني كثيرا لأني لا أحب أن اطحن الشوربة وهي ساخنة في الخلاط لذلك لا اتضطر لإنتظارها حتى تبرد .

6- ست البيت فظيعة تقريبا معظم مراحل الطبخ لازم يكون لست البيت لمستها سواء في البداية او النهاية وهي لا استغني عنها , تختصر الوقت والجهد ونتيجة عملها رائعة .

7 - طبعا التلاجة والغاز أكيد ما أحد يستغني عنهم .

8 - ألة طحن القهوة رائعة جدا وبصراحة في منزل والدي كنا نستخدمها لطحن المكسرات والبهارات أيضا .

9 - وبالنسبة لأدوات المطبخ :

أ - طواجين بأحجام مختلفة بايركس وتيفال والفخار فعلا رائعين بالنسبة للبايركس والفخار البايركس أنا استخدمهم للطبخ , والتيفال معظم الوقت للحلويات وأنا أفضلهم ولا أحب أن أستخدم الألومنيوم لأنه ضار بالصحة .

ب - بالنسبة للطناجر بجميع أحجامها سواء الكسكاس او طناجر الطبخ المختلفة الأحجام أشتريتهم طقم ستينلس ستيل وميزتهم أنهم من نفس الماركة ونفس النقوش المزخرفة عليهم , وأعتقد أنه أفضل حتى من الناحية الجمالية .

ج - ملاعق الخشب والتيفال , بصراحة أنا لا اقتنع باستخدام ملاعق المعدن في الطبخ لما يسسببونه من ازعاج في الصوت وطبعا يفسدو الطناجر .

د - الحافظات ذات الغطاء المحكم بأحجام مختلفة مثل الصغيرة التي تستخدم في الثلاجة او الفريزر أو الكبيرة التي يوضع فيها السكر والدقيق والمعكرونة وغيرهم .

ه - اشتريت مقلاة ( طاوة ) من السيراميك والفخار ولها غطاء زجاجي يغلق بالضغط بصراحة جدا رائعة أستخدمها لقلي السمك وشرائح اللحم والدجاج ويكون فيها الطهي صحي لأن الغطاء يجعل الحرارة تحفظ جيدا وهو زجاجي يسمح لك برؤية شريحة اللحم او غيرها متى تنضج .

أما الآلة التي لم أستعملها هي ماكينة العصير لا تزال جديدة مع إني كنت أستعمل نفسها في منزل والدي لعصر الجرز مع التفاح وهي رائعة .

هذا بالنسبة للمطبخ .

أما بالنسبة لباقي ادوات المنزل :

1- مكواة العادي والمكواة البخاري الإثنين أستعملهم , بالنسبة للعادي أسرع لكن البخاري مهم أيضا بالنسبة لي لأن التي شيرت والأشياء القطنية واشياء الطلعة دائما افضل أن اكويهم بالمكواة البخاري لأنه لا يفسدهم ويحافظ عليهم . وبالنسبة لمنزل والدي فالجميع يستخدمها أخواتي البنات والشباب ويجدونها أسهل بكثير من المكواة العادي .

2- غسالة أوتوماتيك لم اشتريها بعد لكن قريبا إن شاء الله, والمكنسة الكهربائية لم اشتريها أيضا بعد لأني أستعمل المكنسة التي تشحن بطار يتها , وعندما كنت في ليبيا كانت الأدوات الكهربائية مرتفع سعرها بشكل مبالغ فيها لذلك لم اشتريهم ....

3- آلة امجوي لا أستغني عنها خصوصا بعد إزالة الشعر بالحلاوة لأنها تزيل أقصر الشعيرات التي لا يمكن إزالتها بالحلاوة .

4- السشوار طبعا والفير ومكواة الشعر كلهم لا استغني عنهم لكن حسب الوقت فلو كنت مستعجلة أستعمل المكواة بسرعة لكن إذا كان عندي الوقت استعمل السشوار
    وادلع نفسي ايضا بالفير .

هذه الأشياء اللي تذكرتها , لأني حاليا لست في ليبيا إن شاء الله لنا عودة بعد العودة ....

أقول قولي هذا وأستغفر لي و لوالديي وزوجي وجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات .

الصورة الرمزية lola9670
    عضوة مبتدئة

الحالة
    غير متصل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع جدا رائع
    بالنسبة ليا ماعنديش هلبة اجهزة مع اني نحبهم لكن حكم الضيق ع قولت راجلي
    المهم عندي ومانقدرش نستغنى عليه:
    مكنسة كهربائية
    ماكينة التوست
    خلاط مع رحاية التوابل
    خلاط القائم
    ماكينة فرم اللحم زي ست البيت اني نقوللها اج
    مضرب البيض
    كوشه كهربيه
    وعندي مكواة البخار بعد وين باش نستعملها بحكم مانطلعش الانادرا
    ونيتي في ماكينة البوريك يلي بالصونية متعها ماركة هومر
    ونيتي في الماكينة المتكاملة متع المطبخ ماركة مولينكس يلي فيها هلبه طروف مفرمة وعصارة وفورمة الكعك نموت باش نحصلها
    وعندي كتل وراجلي مايبينيش نجيبة من حوش امالية
    ونيتي في شوايه الميه
    واسفه ع الاطاله

لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالميين
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب

منتسبة جديدة

الحالة
    غير متصل

Smile

السلام عليكم
    موضوع حلو نتخايل في روحي وكاني مقعمزمعكم تعرفو الغربه لم نقراء في موضوعك خطرتي علي ماما واخواتي وخالتي شكرا شكرا
    علي مهم انا في غربه لكن عندي حوجات
    غسالة الملابس أوتوماتيك مكنسه كهربائيه ست البيت صغيرونا ماكينة التوست (محمص) خلاط الكيكه خلاط الفروبي خلاط االعمودي الكاتل الميكروويف
    الأجهزه اللي ندمت
    على شرائها السير للمشئ ماستعملته شاحن البطاريات شويه االصغيرون وطنجرة الارز صغير
    الأجهزه اللي نفكر نشريه
    عجانة شيف كينود قلاية البطاطا 1 k بطاطا 1بملعقة طنجرة البيتسا
    وشكرا

الصورة الرمزية صهيب الرملى
    منتسب جديد

الحالة
    غير متصل

السلام عليكم
    والله ياختى موضوعك جميل جدا
    بس احب اترك تعليق بسيط جدا وهو مش كل اللى ينعرض بالسوق مفيد يعنى مثلا طاجين البيتزا مش حلوه لانه يطلعه مش مقرمشه وانا اقوللكم على شى رائع ومفيد ولزم كل وحده يكون عنده فى المنزل وهى مكنسه الكهربائيه اللى تغسل الفرش والله حلوه ومفيده جدا وانا مجربته وغساله الصحون والله بجدا روعه

منتسبة جديدة

الحالة
    غير متصل

اشتريت عجانة هومر من منكم جربتيها

الفائزة الثالثة في مهرجان الصيف

الحالة
    غير متصل

موضوع مميز,ننصح بشراء طنجرة الضغط ,الان أكثر امان وضرورى تكون ماركة كويسة,ميزتها توفير من جميع النواحى وخصوصا الوقت لحم ايطيب فى نصف ساعة وحتى الطعم يكون مش عادى وايطيب اللحم هبزه بدون ما يتفترش,لا انصح بشراء الة القلى الا اذا كانت حجم صغير.

منتسبة جديدة

الحالة
    غير متصل

ام عدنان ياريت صوره لطنجره, ومن وين نشريها,

صفحة 11 من 13 الأولىالأولى ... 910111213 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات